الثلاثاء 11 رجب 1434 / 21 مايو 2013

جديد الأخبار

تهنئة معالي وزير الصحة بمناسبة اجتياز مستشفى حراء العام تقيم هيئة الاعتماد الأمريكية
تحديث بيانات منسوبي وزارة الصحة

الأيام الصحية لعام 1434هـ
قالوا عنا
موقع مستشفى حراء العام
http://www.herahospital.org/articles.php?action=show&id=181
dr tube
صحتك تهمنــا وسلامـة حجتك غايتنــا
الأخبار
أحدث الدراسـات
زيادة تناول الملح تسهم في ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان المعدة


زيادة تناول الملح تسهم في ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان المعدة
زيادة تناول الملح تسهم في ارتفاع نسبة الإصابة بسرطان المعدة
09-19-1433 11:31 AM
صحيفة الرياض







قال الصندوق العالمي لأبحاث السرطان في بريطانيا إن واحدا من بين كل سبعة أشخاص يمكن أن ينجو من خطر الإصابة بسرطان المعدة إن هو اتبع التوجيهات الصحية اليومية. والحد الذي يُوصَى به من تناول الملح في اليوم الواحد هو 6 غرامات، أي ما يعادل تقريبا ملء ملعقة صغيرة، لكن الأشخاص في الغالب يتناولون نحو 8.6 غرامات من الملح يوميا في المتوسط.

وقالت كيت ميندوزا، رئيس قسم المعلومات الصحية بالصندوق العالمي لأبحاث السرطان: "إن مرض سرطان المعدة من الأمراض التي يصعب علاجها بنجاح لأن معظم الحالات لا تشخص إلا بعد أن يستفحل المرض."

وأضافت أن "هذا يؤكد على أهمية اختيارات نمط الحياة لمنع هذا المرض من الحدوث في المقام الأول، مثل الحد من كمية الملح في الطعام وتناول المزيد من الفاكهة والخضروات".

وحيث تبين أن الحد من تناول الأطعمة المملحة يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان المعدة، فقد طالب الصندوق العالمي لأبحاث السرطان بوضع نظام لعلامات توضع على أغلفة المواد الغذائية توضح نسبة الملح فيها، فمثلا تكون العلامة باللون الأحمر للأغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الملح، و باللون الأصفر للنسبة المتوسطة منه، وباللون الأخضر للنسبة المنخفضة منه.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 177


خدمات المحتوى


تقييم
3.13/10 (5 صوت)

مجلة مستشفى حراء العام الشهرية
المطوية الشهرية لمستشفى حراء العام

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

سياسة الخصوصية وأحكام الإستخدام لموقع مستشفى حراء العام

للأعلى

Copyright © 1434 herahospital.org - All rights reserved